السعودية

“آل الشيخ” لمسلمي كرواتيا: حُسن الخلق سبب انتشار الإسلام عبر التاريخ

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. ألقى عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ كلمة رئيسية في المركز الإسلامي ، مؤكدا على ضرورة الأخلاق الكريمة. وتعتبر أفضل طريقة للدعوة إلى الله ، مبينة أنه عندما ذهب المسلمون الأوائل ونشروا الإسلام في إندونيسيا وماليزيا وبعض الدول الإفريقية ، لم يذهبوا بالسلاح ، بل ذهبوا مع القيم والأخلاق السامية التي شجعها الدين. .. من الإسلام ، وكان سببًا لدخول مئات الملايين.

جاء ذلك خلال خطابه في أكبر مسجد بالعاصمة الكرواتية زغرب ، بحضور زعيم الشيخ الإسلامي مفتي الجمهورية الشيخ عزيز حسنوفيتش وأعضاء من الشيخ الإسلامي وحشد كبير من المصلين.

ونوه الوزير آل الشيخ خلال الاجتماع بالمقاربة الصحيحة التي يتبعها مسلمو كرواتيا من خلال تعاملهم مع الآخرين بأمانة ونزاهة واحترام دون عنصرية أو ازدراء لأحد. لمصلحة الإسلام والمسلمين في هذا البلد.

وشدد آل الشيخ في حديثه على ضرورة الالتزام بمبادئ الإسلام السمحة وعدم القيام بأعمال منكرات يمكن أن يستغلها أعداء الإسلام للإساءة للإسلام والمسلمين ، مشيرًا إلى أن العمل بالكتاب والسنة ووفقًا منهج السلف الصالح هو الطريق الذي يرشد الطريق الذي يقود المسلم إلى الأمان من الفتن.

وأكد آل الشيخ أن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو الخليفة تمد يدها للمسلمين في كرواتيا وفي جميع دول العالم ومستعدة لخدمة وبناء جسور التواصل معهم.

بعد ذلك ، أدى الوزير آل الشيخ والوفد المرافق صلاة الجمعة في المسجد الكبير للمركز الإسلامي ، حيث ترأس المصلين شيخ جمهورية كرواتيا الإسلامية.

Leave a Comment