دعاء لصرف أذى الناس، بما انه منام بالفعل يستدعي التفسير لديك الان الخلاصة من التفسيرات الصحيحة التي تبحث عنها والتي سوف تحصل عليها من مصادر موثوقة في علم التفسير ، دعاء لصرف أذى الناس ولتفسير هذا المنام انظر النقاط الاتية وسوف تتعرف على التفسير بالشكل الكامل

دعاء لصرف أذى الناس

اللهم إني احترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

اللهم إن كانت عظمت ذنوبي وآثامي وخطاياي وحالت بيني وبينك بقضاء حوائجي، فإني أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك وأتوسل بك وأتوجه إليك أن تغفر لي وترحمني وتقضي حاجتي وتفرج عني كربتي وما أهمني بهلاك من أراد هلاكي، اللهم خذه أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد يا ذا البطش الشديد يا فعال لما تريد.

الدعاء على شخص يؤذيك

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء، مستتر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله.

اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع، وصور لي في قلبي ما ادخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.

اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق، ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك، فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي، واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم، واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظاً مجاراً، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم.

دعاء لحفظ الإنسان من جميع ما يصيبه من الشر

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سورًا من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدوًا ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك: (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)

اللهم من أراد بي شرًا أو سعى ورائي أو كاد لي كيد أسألك أن تطل عمره وفقره وعرضه للفتن وأعم بصره وبصائرهم واجعل مهلكه في نفس ما يكيد لي.

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استرت يا الله.

دعاء لإبعاد الشر والمصائب

الله أكبر الله أكبر من خلقه جميعًا، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر من أراد بي شرًا وجنوده وأتباعه وأشياعه من الإنس والجن، إلهي كن لي جارًا من شرهم عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك باسمك الحسيب الكافي.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضيٍ في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

وفي فضل هذا الدعاء قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما قاله-أي هذا الدعاء- عبدٌ – قَطُّ – إلا أذهب اللهُ غمَّه، وأبدله فرجًا)

اللهم أردد كيدهم في نحورهم اللهم أطمس أعينهم عني وخذهم أخذ عزيز مقتدر وأهزمهم وأهلك أشياعهم.

اللهم إنك آمن من كل شيء وكل شيء خائف منك فبأمنك من كل شيء وبخوف كل شيء منك أمني مما أخاف.

اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع وصور لي في قلبي ما أدخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.

دعاء لابعاد شخص عني

سم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبه ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحداً، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

دعاء لابعاد شخص شرير

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير إن تيسير العسير عليك يسير، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي.

اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة، واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

للهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، بك أدرأ في نجره وأعوذ بك من شره وأستعينك عليه.

اللهم أعنّي على ديني بدنياي ، وعلى آخرتي بالتقوى ، واحفظني في ما غبت عنه، ولا تكلني الى نفسي في ما حضرته ، يا من لا تضرّه الذنوب ، ولا تنقصه المغفرة ، إغفر لي ما يضرُّك وهب لي ما لا يُنقِصُك.

يا الهي أسألك صبراً جميلاً ، وفرجاً قريباً ، ونصراً عزيزاً ، وأسألك العافية من كل بليّة ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك دوام العافية واسألك الغنى عن الخلق ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.

اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحبّ المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضني غير مفتون ، اللهم إني اسألك الجنة وما قرّب اليها من قول وأو عمل وأعوذ بك من النار وما قرّب اليها من قول أو عمل.

دعاء لإبعاد المشاكل

اللهم حصني بحصنك الحصين، وأعزني بعزك، وصلني بحبلك المتين، واكفني شر الأشرار وكيد الفساق والدعار والسحار والمردة والمنافقين والمدعين والحاقدين والحاسدين والمغرورين والحاقدين في الليل والنهار.

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحدًا -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطاني اياه ربي، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة؛ اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي؛ اللهم أسألك فرجًا قريبًا وصبرًا جميلاً ورزقًا واسعًا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.