يعد المرض النفسي من الأمراض الخطيرة التي تستدعي العلاج السريع، حيث يحدث المرض النفسي نتيجة الاكتئاب الحاد، الذي يستمر لفترات طويلة، فاكتئاب ينتج عن الحزن الشديد، الذي يتعرض له الإنسان وغالباً يكون نتيجة الضغوط التي يتعرض لها، وبعض المواقف التي لم يستطع أن يتخطاها، وقد كان الطب النفسي قديماً مرض ذو علاج صعب، ولكن بفضل الطب الحديث بات من السهل التعافي تماماً من المرض النفسي، والعودة للحياة الطبيعية مع تعلم كيفية التعامل مع المواقف، بحيث لا يتعرض للاكتئاب والمرض النفسي مرة أخرى، وفي هذا المقال سوف نقوم بذكر أفضل عيادة لعلاج الطب النفسي داخل مدينة الرياض.

عيادة ميدي كير لعلاج الامراض النفسية بالسعودية

يعمل الأطباء في هذه العيادة بكل جهد، حيث تقوم بفحص المريض مع التدقيق مع كل ما يتلفظ به، لتعلم مدى خطورة الموقف، ثم تبدأ بوضع خطة العلاج علي شكل جلسات متتالية للمريض، ويقوم الطبيب المعالجبمساعدة المريض لتخطي المشكلة التي يمر بها، ويقوم بإعطائه بعض أدوية الأعصاب التي تعمل على التخفيف من الاكتئاب، حتى يتعافى تماماً، ويمكن التواصل مع العيادة عن طريق الحجز المسبق من خلال رقم الهاتف 920005531، أو زيارة العيادة في ش موسي بن النصير بمدينة الرياض.

عيادة بسمة تفاؤل للعلاج النفسي بالرياض

يعد مركز بسمة أمل من أفضل المركز للعلاج النفسي داخل المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، فهو من أكبر المراكز التي تقدم الرعاية لمرضى الطب النفسي، فهي تعالج الاكتئاب بكافة أنواعه، فلا يقتصر العلاج علي الرجال فقط، ولكن النساء أيضاً، تعمل على تقديم المساعدة لهم من خلال علاج جميع المشاكل الأسرية التي تمر بها السيدات، من الضغوطات والقلق وغيرها، فهي تعتمد على أساليب علمية دقيقة وحديثة تؤهلها لعلاج كافة أفراد الأسرة.

مركز ذاتي لعلاج الامراض النفسية بالرياض

يعتمد هذا المركز على طرق حديثة للعلاج، كما أنه يقدم الخدمات الطبية النفسية للنساء، كما أنه تابع للشؤون الاجتماعية، والعنوان حي السليمانية في الرياض.

مركز مطمئنة الطبي بالرياض

من أفضل وأكبر المراكز الطبية داخل مدينة الرياض فهو يقوم بتقديم المساعدات النفسية، التي تحدث نتيجة الحزن والضغوط، والمواجهات المتعددة التي يتعرض لها الأشخاص، والعنوان حي التعاون في مدينة الرياض.

مركز مودة ورحمة لعلاج المرضى النفسيين 

يقوم هذا المركز بتقديم الدعم النفسي الكامل، عن طريق حل المشاكل بشكل جذري، فهذا المركز يعمل على تقديم المساعدات النفسية من خلال أسس علمية ثابتة، ومن خلال دراسة سلوك المريض، فهي لا تقوم بالعلاج عن طريق الأدوية بل تقدم العلاج علي طريقة حديثة ومعاصرة، حيث يقوم بالعمل مجموعة من أمهر الأطباء في الطب النفسي.

مجمع الرعاية النفسية بالرياض

يعمل هذا المركز على علاج جميع أشكال المرض النفسي بواسطة العديد من الأطباء، والاستشاريين في مجال الطب النفسي، في الخدمات الأسرية التي يعمل على تقديمها هي حل كافة المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها الأسرة، رقم التليفون 229666911966.

مركز معرفي للعلاج النفسي بالسعودية

يقوم هذا المركز بتقديم الدعم النفسي الكامل للأسرة فهو متخصص في علاج المشاكل الأسرية، فهو يعمل على منح المريض الثقة الكاملة في نفسه، كما يقدم للمريض كل الوسائل التي يحتاج إليها حتى يتعافى تماماً، ويحدث ذلك من خلال أطباء ماهرين في الطب النفسي، مدربين جيدًا على التعامل مع كافة حالات المرضى، ويمكن التواصل مع المركز من خلال هاتف 920007732.

مركز إدراك للاعلاج النفسي بالرياض

يقدم المركز علاج الاضطرابات للمرضى، من خلال الاستناد على دراسات مسبقة، حيث يعمل على تقديم المساعدة، ويظل مع المريض حتى التأكد من التعافي، مع تقديم النصيحة الطبية اللازمة التي يحتاج إليها، حتى لا يعود للخوف والحزن ويتعرض للاكتئاب مرة أخرى، ويمكن الحجز عن طريق الهاتف 077319200966، كما أن المركز يمكنه المتابعة مع المريض بعد أن يتعافى أيضًا لضمان عدم رجوعه إلى الحالة التي كان عليها.