السعودية

بالفيديو.. “الشثري ” يوضح حكم العمل بمواقع تُسوق لبضائع لا يجوز بيعها

المرصد: كشف الشيخ سعد الشثري ، عضو هيئة كبار العلماء ، خلال إقامته في The Enough Answer on Al Majd ، قرار تسويق الموقع من يبيع السلع والملابس ، وبعضها ممنوع ، وكذلك القرار بشأن الأموال المكتسبة من هذا العمل.

وقال السثري: “رداً على سؤال من مواطنة تتاجر في بيع الأضاحي والملابس ، يحرم بعضها”. وينقسم قرار العمل والمال الذي تجنيه هذه المواقع إلى عدة أنواع ، أولها نسبة مبيعات الملابس أو البضائع التي يمكن بيعها وشراؤها واستعمالها ، وفي هذه الحالة فإن هذه العوائد لا بأس بها. لهم ويكون بمثابة نوع من الإعلانات.

وأضاف أن النوع الثاني وهو تسويق البضائع الممنوعة التي لا يسمح باستعمالها وفي هذه الحالة لا يجوز تسويقها ويجب أن تتوفر النسب المئوية التي تم الحصول عليها ، مبينا أن هناك نوع ثالث. عن الرسوم والنسب المئوية المدفوعة للتاجر دون معرفة نوع الملابس التي تم بيعها وفي هذه الحالة يمكن أخذ المال.

وأشار الشثري إلى أنه إذا كان الموقع يعرض فقط المنتجات المحظورة فلا يجب تسويقها ، مبيناً أنه في حالة التسويق لوجهات بها ملابس أو منتجات معينة محظورة ، يجب وضع ركن بالموقع يحتوي على مواصفات الملابس المطلوبة. التي يمكن ارتداؤها من أجل إزالة المسؤولية.

https://www.youtube.com/watch؟v=ajH-hccYuGY

Leave a Comment