السعودية

“الأرصاد” يُنبِّه 5 مناطق: أمطار غزيرة وأتربة مثارة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد ، عبر نظام الإنذار المبكر ، عدة إنذارات للطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير.

وبتفصيل أوضح مركز الأرصاد في تنبيه متقدم بمنطقة تبوك أن هناك أمطاراً معتدلة إلى غزيرة ونشاط في الرياح السطحية والبرد والسيول مع انعدام الرؤية الأفقية تقريباً. تتعلق القضية بالوجه والمدور وتستمر حتى الساعة 12 ظهرًا يوم السبت.

وفي حالة تأهب أخرى بتبوك ، أفاد المركز أن المنطقة تشهد عواصف مع نشاط رياح سطحية. وتتعلق الحالة بضباء ونوم وشارما وتستمر حتى الساعة 12:00 ظهرًا يوم السبت.

في منطقة المدينة المنورة يلاحظ وجود عواصف مع نشاط في الرياح السطحية وتقليل مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الريس وينبع وينبع النخل وتستمر حتى الساعة 09:00 صباح السبت.

كما تشهد المدينة المنورة رياحاً نشطة وصدفاً للأتربة يصاحبها انخفاض في الرؤية الأفقية. وتتعلق القضية بحناكية والمهد وخيبر والمدينة المنورة وتستمر حتى الساعة 19:00 مساء السبت.

كما توجد في مكة المكرمة رياح نشطة ورياح متصاعدة مع انخفاض في الرؤية الأفقية. وتتعلق القضية بالقنفذة والليث والشعيبة والخرمة والمويح وترابة ورانية وتستمر حتى الساعة 18:00 مساء السبت.

كما حذر المركز منطقة عسير من رياح قوية وزيادة الغبار مما يقلل من الرؤية الأفقية. تتعلق القضية ببيسا وترينيتي وتستمر حتى الساعة 18:00 مساء السبت.

كما لوحظت الرياح النشطة وزيادة الغبار في منطقة الرياض مع انخفاض الرؤية الأفقية. وتتعلق القضية بالدوادمي وعفيف وتستمر حتى الساعة 18:00 مساء السبت.

Leave a Comment