السعودية

“بقيمة مليار دولار”.. تفاصيل أغرب نزاع بين عائلتين هنديتين على ثروة ضخمة في السعودية

صحيفة المرصد: بيت ضيافة بناه تاجر هندي بالقرب من الحرم المكي أصبح مصدر نزاع وفتنة بين أسرته وعائلة زوجته. لكسب مليار دولار.

بناء نزل لاستقبال حجاج الهند

وبحسب “السابق” ، تعود أحداث القضية إلى أوائل السبعينيات من القرن التاسع عشر الميلادي ، عندما بنى تاجر التوابل الهندي مايانكوتي نزلًا. لاستقبال أبناء وطنه في أداء صلاة الفريضة ، واستمر المنزل في استقبال الحجاج من الهند لما يقرب من 50 عامًا.

تم هدم المنزل كجزء من التوسيع

في أواخر الخمسينيات ، أرادت حكومة المملكة العربية السعودية هدم النزل. وكان ذلك في سياق توسعة الحرم المكي والمنطقة المحيطة بالكعبة المشرفة ، وفي ذلك الوقت قدرت المملكة قيمة المرحاض بنحو 100 مليون دولار كتعويض عن هدمه.

تتشاجر عائلتان حول التعويضات

وجدت المملكة صعوبة بالغة في تحديد من يستحق هذه الأموال بسبب نزاع بين العائلتين الهنديتين ، وقد لجأت الحكومة السعودية إلى نيودلهي للمساعدة في العثور على الوريث الشرعي ، ولكن دون جدوى ، وفعل وريث بلا منازع. ليس. يظهر.

من الصعب تحديد الوريث الحقيقي

في عام 2014 ، حاول رئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي العثور على الوريث الحقيقي وحل المشكلة وتقديم مبلغ من المال يبلغ الآن حوالي مليار دولار لصاحب الحق ، لكنه واجه سلسلة من الادعاءات من كلا العائلتين وظل الوضع على ما هو عليه يكون.

Leave a Comment